mardi 10 juin 2014

كلمات الصمت..

نص:

كلمات الصمت..

         كلمات لها دلالات في نفسية الأنثى الجميلة، الصافية، الصادقة، التائهة وسط وقاحة الحياة المختلة التي تصادفنا فيها.. لك أنت هذه الكلمات..
         أميرتي الحرة، القوية، المتمردة، أنا لا أختلق غيوما، ولا أتعمد الاختفاء، والحرية عندي هي قناعة مبدئية، فلا تتعالي، وتتمنعي، وتختفي، وتتجبري وراء كلمة الحرية ، فالخائف هو الآخر حريته تملي عليه الخوف، والصامت كذلك، والثرثار أيضا، والعبد، والمنافق، والعاهرة، والمخنث، والخائن، والأناني، والمغرور، وغيرهم من النفوس المريضة، فكل من باب ضعفه يلبس الحرية الثوب الذي يتماشى مع حالة نفسيته الوضيعة..
         أراك أسطورة إغريقية غامضة ، أو ربما لست في مستوى القراءة والفهم، لكن أعلم، ولى اليقين، أنت منبع الإحساس الجميل الذي صادفته، وعشقته، وأحسست به عمري كله حتى قبل أن ألتقيك.. نعم أنت محقة أميرتي، لك حق التعبير، قولي ما تشائين، وبعثري أوراقك كما تحبذين، واسبحي في عالمك كما تحلمين، واغتري بنفسك كما ترتاحين، وهددي كما تتوعدين، وعيشي الغموض كما تهوين، هذه حريتك، وأعترف بهزيمتي أمامها، لأن حريتي ليست حريتك أميرتي، حريتي قناعة ومبدأ وقضية، وموقف، لذلك أفضل، من حين لآخر، التواري حتى لا أصيبك برصاص الكلمات وألغام الإقناع..


 رياضي
البيضاء، مارس 2014

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

حيرة وجود..

  حيرة وجود .. سمة حورية أسطورية، وعناد نخوة جاهلية، وكبرياء أنثى إنسان، بملامح طفلة غامضة دائمة الحزن والابتسامة، صادفها في حيرة وجود، تا...