lundi 9 juin 2014

A violent absence! ...عنف الغياب

نص:
 
عنف الغياب..
 
       حضنها بعشق حاد في داخله، وراح في مهمة دون استئذان؛ حاضرة ليهزم طغيان الاشتياق.. واستبد به ثقل صمت الابتعاد، وفي الطريق، غيوم مرافقة بنشوة مارست في مخيلته هستيرية الجلاد في عرس الحياة والموت، فألقت داخله في النار، واحترق همس الحنين، وتمرد هدوء العشق الصعب، وشكته الغالية للسماء والأرض والشيطان.. تئن ، تبكي، تصرخ، تعاتب، وتحطم.. وأعطت لغيابه رغبات غريبة عنه، وصرخت في عمقه بضمير محمود درويش "لن تأت"، ومزقت براءته في حضن روحها الغائبة الحاضرة.. ظل صامتا دون حراك، كأنه مومياء من الأزمنة الغابرة، وتحمل أسر الغياب حتى يلتقي بها، وكان في الموعد، لكنها لم تأت.. وبعد انتظار متعب أتت.. كم هي ظالمة !! 
 
رياضي
البيضاء، فبراير 2014

انتظار مغلول..


نص:
انتظار مغلول..
 
       لم تأت توأمه الساحر.. لتهمس بعينيها في عينيه جنون صمت الهوى الصاخب.. انتظرها كثيرا.. كثيرا..كثيرا.. ولم تأت.. يا له من انتظار مغلول.. وكعادته عند اندلاع حريق داخله، يقف شارد الذهن يتأمل الفضاء، مصغيا إلى صدى خداع الكلمات وضجيج صمت الأحاسيس، يرتشف قهوته السوداء دون سكر، وفي لحظة، قطب حاجبيه، وأشعل سيجارة ماكرة، وعلى غرة منه ، داهمته موجة عاتية، واختفى عن الأنظار.. 

رياضي
البيضاء، فبراير 2014

حيرة وجود..

  حيرة وجود .. سمة حورية أسطورية، وعناد نخوة جاهلية، وكبرياء أنثى إنسان، بملامح طفلة غامضة دائمة الحزن والابتسامة، صادفها في حيرة وجود، تا...