lundi 18 juillet 2022

حيرة وجود..

 

حيرة وجود..

سمة حورية أسطورية، وعناد نخوة جاهلية، وكبرياء أنثى إنسان، بملامح طفلة غامضة دائمة الحزن والابتسامة، صادفها في حيرة وجود، تائهة في مداره الواسع المحدود، فخطف بصره وميض حس يحتضر في عينيها، وتملكه إحساس غريب، وعلت في أعماقه رغبة قوية ليُنطقها، سيدة مثيرة بأنوثة صارخة، أنثى لا تخشى الجنون، جنون المعرفة والإيمان والعشق، عشق الأسطورة، وفلسفة الإبداع، والنبض المقدس، وإنسانية الإنسان، وصلَّى لله، حمدا وشكرا على لقاء ترقبه طويلا، وأتى أخيرا، ثوان كانت كافية لتجعل محنة الانتظار الطويل حسا لا يقاوم، ونسي اليأس والألم، وتلألأت نيران العشق والأمل، وتوهجت رغبة الانعتاق بلا حد، واندفعا بسلطة العشق، وقناعة المبدأ، ووعي الفكر، وسحر الكلم، في متعة سفر روحي في الزمن الآتي والضائع قبل اللقاء، يمتطيان نبضات رغبة انعتاق الوجدان السامي بين التضحية والامتناع وجنون العناد، يبحثان عن آفاق بعيدة عن الظلام..

ومضت أيام سريعة في أقصى عمق الشمس.. ووقع ما وقع، يدري ما وقع، ويجهل المضمر.. يسير في ذهول صامت، يفكر في الظاهر والخفي، وفي لمح بصر غير عادي هبت طاقة خفية مفاجئة، كسرت الفضاء بلمعان خاطف عنيف البياض، صاحبتها رجة قوية هزت سماء الممشى، أزاحت الغلاف الغامض، فوجد الذاهل الصامت نفسه أمام نفس خفية طليقة في نفق مغرض، أربكت خطواتها شرارة البريق الفاضح، وانجلى المكان لعينيه، وتبينت له ذاتية النفس الخفية، لم تكن غير الأنثى المثيرة، في حالة مزاجية غريبة، تنشد نشوة عبودية السوق السوداء..

عندها تمزق حس العشق، وتوقفت ارتعاشاته، وارتج وعي غضبه الحاد بعثر هيجان رياح ماكرة عند كسوف الشمس، وتبلدت ملامح الطفلة الناشئة، حورية الأسطورة والعناد والكبرياء، ونفرت من الصدفة المعتوهة التي شاكستها، فالتفت على نفسها، وارتمت بعيدا خارج مداره الناري، وبداخلها قسوة البياض المتمرد، وجحيم صاعقة السماء الغاضبة، وهاجت ولولة غموضها، وفقدت رشدها، وأبغضت، إلى حد الغثيان، نظرات الوعي الحاد، وكرهت الصدفة والبرق والرعد ونفسها، واندست تحت رماد الصاعقة، وانهوت إلى جحر قطيع هوى معونة الاستسلام، لتعيش نشوة رائحة الشواء، وجشع عقلية مستهلكة للعادة السرية، ومضاجعة موتى الحس، وأخذها الزهو بالتماهي بالتقدمي الزائف، تسامر نفسها لإذابة الرغائب المكتومة والأوهام المفتونة، ومن حين لآخر، تطل مبتسمة خارج الرماد، وحديث ملامحها حزين.. وتمضي الأيام في حيرة وجود..

م. رياضي

الفنيق الأبيض

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

حيرة وجود..

  حيرة وجود .. سمة حورية أسطورية، وعناد نخوة جاهلية، وكبرياء أنثى إنسان، بملامح طفلة غامضة دائمة الحزن والابتسامة، صادفها في حيرة وجود، تا...