vendredi 29 janvier 2016

أنا أنا.. أنانية تتدفق..


..أنا أنا.. أنانية تتدفق
على غفلة ابتسامة عابرة التقيتك، وركضت خلف طيف وسيم، وراء أسطورة لا وجود لها، ومن يعرفني يعلم بأني أخطأت الإحساس، كانت ورطة ابسامة تائهة، مثلك لا أمان لها، سجينة الماضي تصارع الحاضر، وأنت تتقنين الحرف والكلمة، الفرح والحزن، الحنين والنفور، البراءة والاثم، العفة وشيء من الانحلال، الاعتراف والنكران، التعقل والجنون..
اكفهر القلب واستأسد الحياء الماكر، وتجبر الخداع، ومضيت خلف ارتعاشة غيوم لم أكن أعلم أنها تدرف دموع تمساح، وفي ذهول راقصت النجوم، وحاورت القمر، أتساءل لماذا النفاق؟ وعبثا انتظرت الجواب..
كنت إيماءة وهم ألام الجراح، ولفيت نفسك في غموض الارتياب، وتلاشى صداك المفتعل، وضاع لونك الكاذب، وأنا منذ الخديعة أنا، ولأنك لا تستحقين الخيال ولا الابداع ولا حرقة الشمعات، ألغيتك، وتأسفت عما كتبت عنك ولك، ولم أغير عنواني، ولست غيري أنا، في وحدتي، في غيابي، في صمتي ، في صراخي، في رهاني مع الزمن والإنسان والشيطان..
أنا أنا، لا سر لي، ليس لي إلا ابتسامتي في التساؤل، في الاستغراب، في الكلمة، في الموقف.. أنا أنا في الماضي وفي الحاضر، ولن أكون غيري أنا في الآتي من الزمن المسموح لي في أرض النفاق، أنا أنا في الحياة وفي الموت..
ابتعدي في عمقك المشوش، ارحلي بعيدا، وتنفسي عميقا الظلام كالأشباح، ولأني أخشى همسات شيطاني، لا أحد يهزمني إلا الله.. م. رياضي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

حيرة وجود..

  حيرة وجود .. سمة حورية أسطورية، وعناد نخوة جاهلية، وكبرياء أنثى إنسان، بملامح طفلة غامضة دائمة الحزن والابتسامة، صادفها في حيرة وجود، تا...